اللبن والتمر كنز من الفوائد والفيتامينات في رمضان

13/05/2019 - 13:58 نشر في اخبار/المتنوعة

يعد مشروب اللبن مع التمر من الوجبات الصحية التي يتناولها عدد كبير من المسلمين في شهر رمضان المبارك، وفي هذه الوجبة يبدأ الصائم فطوره؛ لأنه يعمل على تعويض الجسم بالسكريات والمعادن والفيتامينات التي فقدها خلال اليوم، ويعيد الحيوية والطاقة له.

ويفيد منقوع اللبن مع التمر في التخفيف من حدة وسرعة الغضب والتوتر، فضلا عن انه يعالج مشروب التمر باللبن نقص مستوى الحديد الحاد في الدم ويعالج ضعف عضلة القلب.

ويعالج ايضا الإمساك الحاد وخصوصا النساء الحوامل؛ لاحتوائه على السكر الطبيعي ويخفف من الحساسية ضد المواد الغذائية التي تسبب الحساسية للكثير من الناس يساعد في توقف النزيف والتخفيف منه؛ لاحتوائه على مواد قابضة.

ويعالج حالات الفشل الكلوي، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين (أ، ي، ب1، ب2،ب3) ويخفف من الإصابة بالربو وضيق الصدر والتنفس ويساعد على التخلص من الجراثيم التي تنمو وتتكاثر داخل المعدة، مسببة الكثير من الأمراض التي تؤذي الجسم، وتجعله في حالة خطرة جدا.

ويعالج ضعف التركيز وفقدان الذاكرة يخفف من علامات الشيخوخة المبكرة ويزيد من قوة ومناعة الجسم، بسبب مضادات الأكسدة يعالج أمراض المفاصل والروماتيزم والتهابها الحاد وفاتح للشهية، ومنظم لعمليات الأيض داخل الجسم (التمثيل الغذائي).

ويعالج الضعف الجنسي وعلاج فعال لأمراض العيون والعشى الليلي، والقرنية والرؤية المزدوجة.