محافظ نينوى ونائبه يعقدان مؤتمرا صحفيا عقب اختيارهما

13/05/2019 - 16:09 نشر في اخبار/عراق

تعهد محافظ نينوى الجديد منصور المرعيد، ونائبه الاول سيروان محمد، الاثنين، بالعمل على اعادة النازحين الى مناطقهم، واعمار المحافظة وتحسين الواقع الخدمي والمعيشي فيها.

وقال المرعيد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نائبه ومع رئيس مجلس المحافظة واغلبية الاعضاء، "سنعمل بكل ما استعطنا وبالتعاون مع كل الخيرين في المحافظة".

من جهته قال النائب الاول للمحافظ سيروان محمد خلال المؤتمر "سنعمل كفريق واحد وسنكون بخدمة جماهيرنا و اهلنا في الموصل بكل اطيافها ومكوناتها".

وصوت مجلس محافظة نينوى في جلسة عقدها اليوم الاثنين عن اختيار منصور المرعيد رئيسا للحكومة المحلية، وسيروان محمد عن القومية الكردية نائبا اولا له.

وقال مصدر في المجلس، ان المجلس صوت على المرعيد محافظا لنينوى بـ28 صوتا، وصوت ايضا على سيروان محمد عن الحزب الديمقراطي نائبا اولا للمحافظ.

واضاف المصدر ان المجلس اجل التصويت على النائب الثاني الى الجلسة المقبلة فيما قاطع 11 عضوا بينهم نائب رئيس المجلس جلسة التصويت.

يشار الى ان مجلس النواب العراقي قد اقال محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب في 24 آذار من منصبه بطلب من رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بعد حادثة العبارة التي لقي العشرات مصرعهم غرقا في نهر دجلة.