انفجار سيارة مفخخة في الموصل وقوات الأمن تلقي القبض على صاحبها

03/06/2019 - 16:00 نشر في اخبار/عراق

أفادت مصادر أمنية، الاثنين، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقالت المصادر، إن "قوة أمنية تمكنت اليوم من تفجير سيارة مفخخة في منطقة كوكجلي شرقي الموصل دون وقوع أية إصابات"، مضيفا أن "القوات الأمنية منعت المواطنين من الاقتراب واتخذت إجراءات أمنية مشددة".

من جهتها، اعلنت خلية الاعلام الامني، الاثنين، عن اعتقال صاحب العجلة التي انفجرت اليوم في منطقة كوكجلي بمدينة الموصل.

وقالت الخلية في بيان لها ان "القوات الأمنية القت القبض على متهم بعد انفجار جزئي لعجلة نوع بيك اب حمراء اللون دون لوحات، امام منزله في منطقة كوكجلي بمدينة الموصل".

واضافت انه "ادعى ان العجلة اشتراها حديثا، إذ كان الانفجار في مقدمة العجلة"، مشيرة الى انه "تم العثور على عبوات ناسفة في الحوض الخلفي للعجلة".

من جهة أخرى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين، القاء القبض على 3 ارهابيين احدهم مسؤول ما يسمى بـ"ديوان الزكاة" التابع لتنظيم داعش في مدينة الموصل.

وقالت المديرية في بيان، إن "معلومات استخبارية دقيقة وردت تفيد بوجود ثلاثة ارهابيين بينهم مسؤول ما يسمى بديوان الزكاة الخاص بداعش الارهابي في مخيم السلامية بالموصل".

وأضافت أن "الارهابيين الاخرين كانا يعملان كعناصر أمنية في سنجار، وشاركا ضد القوات الأمنية في عدة معارك"، مشيرة الى، أن "الارهابيين الثلاثة مطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق احكام المادة 4 إرهاب".