مقتل طفلة "ذبحا" بسبب خلاف عائلي في ديالى

16/06/2019 - 22:32 نشر في اخبار/عراق

أعلنت القوات الأمنية عن العثور على طفلة في الخامسة قتلت ذبحا، بالقرب من منزلها في قضاء الخالص التابع لمحافظة ديالى، وقالت إن الجاني من أقارب الضحية.

وكشف، أمين عام مجلس محافظة ديالى، هوشيار إسماعيل في بيان، بأنه تم العثور على جثة طفلة في الخامسة بالقرب من منزلها، وأن "الطفلة قتلت ذبحا، وقامت الشرطة بعد التحقيق بإلقاء القبض على قريب لها اعترف بارتكابه الجريمة".

وأشار عبدالله إلى أن مشكلة اجتماعية أدت إلى خلاف بين والد الطفلة وأحد أبناء عمومته "الذي بادر إلى قتل الطفلة على خلفية الشجار".

وكان قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل كاظم العبادي، قد أعلن عن اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم في جريمة نحر طفلة مساء يوم أمس، السبت 15 حزيران 2019، في الخالص، وأوضح في بيان أنه "أصدر أوامره بتشكيل فريق أمني مختص للتحقيق في ملابسات الحادث، فور وقوع الجريمة في حي الزهراء بقضاء الخالص (بمحافظة ديالى)".

وفي هذا الصدد، افادت مصادر محلية في محافظة ديالى، الأحد، بوفاة صديق والد الطفلة الذبيحة زهراء قهرا على قتلها شمالي المحافظة.

وقالت المصادر، إن "صديق والد الطفلة زهراء والتي قضيت نحرا في قضاء الخالص شمالي ديالى، ويدعى مؤيد فارق الحياة بسكتة قلبية قهرا على قتلها".

وأضاف، أنه "تم نقل جثة الضحية الى الطب العدلي وإنخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الأمر".