الطائرات التركية تقصف والجيش التركي يتوغل في أراضي إقليم كردستان

03/06/2019 - 17:09 نشر في اخبار/كوردستان

أعلنت تركيا، الاثنين، أن طائراتها نفذت غارات في إقليم كردستان استهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن الجيش تمكن من قتل 5 عناصر من حزب العمال الكردستاني على الأقل في غارة لمقاتلاته على إقليم كردستان.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية أن "غارة جوية استهدفت مواقع حزب العمال الكردستاني في منطقة الزاب".

من جهة أخرى، ذكر قائد في البيشمركة، الاثنين، ان القوات التركية توغلت 30 كم داخل اراضي إقليم كردستان، فيما اشار الى ان سبعة مناطق في الإقليم شهدت عمليات جوية وبرية للقوات التركية.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المقدم دلشاد زيباري قوله ان "مناطق سيدكان وسوران وخواكورك وبنكرد وسلسلة جبال قنديل، إضافة إلى أطراف قضاء العمادية وزاخو شهدت خلال الأيام الماضية، عمليات جوية وبرية تركية فضلا عن تعرضها لقصف مدفعي بين حين وآخر"، مبينا ان " قوات برية تركية توغلت داخل أراضي إقليم كردستان على مسافات تصل إلى 30 كيلومترا، ونفذت عمليات ضد عناصر بارزة ب‍حزب العمال الكردستاني".

واضاف ان "مناطق العملية التركية خالية من البشمركة أو الأسايش"، مشيرا الى ان "العمليات تشارك فيها الطائرات المروحية والمقاتلة، كما يتخللها قصف مدفعي".

وتابع ان "هذه العمليات تعتبر واحدة من أوسع العمليات التركية في إقليم كردستان منذ شتاء العام الماضي"، موضحا انه "لغاية الان تعتبر العملية نظيفة، كونها لم تتسبب بمقتل مدنيين، على الرغم من وجود خسائر مادية".

واكد ان "قوات تركية جديدة مؤلفة من عشرات الجنود توغلت الجمعة الماضية، واستقرت في معسكر تركي يقع في قرية كريبي التابعة لناحية باطوفا ضمن قضاء العمادية بمحافظة دهوك"، لافتا الى ان "العمليات العسكرية اسفرت عن قتل عناصر بارزة ب‍حزب العمال الكردستاني".